القائمة الرئيسية

الصفحات

حيرة زيدان الكبرى بسبب مودريتش وكروس

حيرة زيدان الكبرى بسبب مودريتش وكروس

أحد أكثر الأمور المثيرة للاهتمام في الفترة الأخيرة داخل نادي ريال مدريد، هو ما يقوم به المدرب زين الدين زيدان، مع ثنائي فريقه لوكا مودريتش وتوني كروس.

أشارت صحيفة ماركا الإسبانية، أنه في 6 مباريات لريال مدريد خلال الشهر الماضي، بدأ كروس ومودريتش معاً مرة واحدة فقط كانت ضد ليفانتي، لكنه اعتاد على الدفع بواحد منهم فقط ويستريح الأخر.

ضد برشلونة وسيلتا فيجو وريال سوسيداد، بدأ توني كروس في التشكيلة الأساسية بينما استبعد لوكا مودريتش، وضد مانشستر سيتي وأوساسونا بدأ لوكا مودريتش واستبعد توني كروس.

وقبل ذلك، دفع زيدان بالثنائي معاً ضد أتلتيكو مدريد في الديربي، لأنه بدأ المباراة بخمسة لاعبين في الوسط الملعب، لكنه أخرج توني كروس وإيسكو قبل انطلاق الشوط الثاني ودفع بفاسكيز وفينيسيوس لتغيير طريقة اللعب. وترك كاسيميرو وفيدي فالفيردي ومودريتش.

بعض القرارات بسبب نظام المداورة، لكنه لا يمكن أن يكون السبب في ترك كروس على مقاعد البدلاء ضد مانشستر سيتي، وإبقاء مودريتش على الدكة ضد برشلونة. يجب أن يكون هناك سبب تكتيكي وراء ذلك.

ربما يكون السبب الأساسي، هو زيادة الاعتماد على فيدي فالفيردي وإيسكو، ليفقد المثلث التاريخي أضلعه في وسط الملعب والذي كان يضم كاسيميرو وكروس ومودريتش والذين فازوا بدوري الأبطال 3 مرات على التوالي، وبعد تفكيك هذه الثلاثية، أصبح كاسيميرو هو الضلع الثابت بجانب واحد من شركائه القدامى.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات